المفضلة اتصل بنا خريطة RSS
أسماء مرخصي الغاز الذين قاموا بالتحميل من وحدتي غاز حماة ومصياف بتاريخ 20/8/2017
بحـث
وزارة الإدارة المحلية
محافظة حماة
آثار حماةنماذج وإجراءاتالوحدات الإداريةجهات حكوميةنظام الشكاويأخبار المحافظةالرئيسية
ابحث عن
ملخص
28/08/2017

              تقدم 864 طالبا وتلميذاً اليوم لامتحانات القبول في مدرستي المتفوقين الأولى والثانية في حماة للعام الدراسي 2017/2018/
واطلع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث المهندس محمد اشرف باشوري على سير العملية الامتحانية التي جرت وسط أجواء هادة ومستقرة ونزيهة كما تم لقاء ذوي الطلاب الذين كانوا في انتظار أبنائهم امام المدرسة وهنآهم بالمستوى التعليمي المتميز لأبنائهم كثمار يانعة لجهود كبيرة بذلوها هم وأبناؤهم والأسرة التربوية في المحافظة .

وأكد المحافظ أن هذه الامتحانات من شأنها سبر المستوى التعليمي والإبداعي للطلاب المتقدمين لها سواءً في مرحلة التعلم الأساسي أو في مرحلة التعليم الثانوي بما يؤهلهم للقبول في الصف السابع او الصف العاشر لافتاً إلى أن الأعداد الكبيرة للطلاب المتقدمين تعكس رغبتهم في متابعة مسيرة التحصيل العلمي بكل اجتهاد ونشاط وتميز .

ولفت أمين الفرع إلى أن غالبية الطلاب المتقدمين لمدرسة المتفوقين هم من الرواد سواءً على صعيد منظمة اتحاد شبيبة الثورة او على مستوى منظمة طلائع البعث ويتحلون بإرادة صلبة وإصرار كبير لمتابعة مسيرة التفوق والإبداع بزخم أقوى من خلال القبول والدراسة في مدرسة المتفوقين.
وأشار مدير تربية حماة يحيى المنجد إلى أن عدد التلاميذ المتقدمين للقبول في مدرستي المتفوقين الأولى والثانية يبلغ 704 تلاميذ سيتم قبول نحو 200 تلميذ عبر تشكيل 6 شعب صفية في المدرستين في حين يبلغ عدد المتقدمين للصف العاشر 160 طالباً سيتم قبول حوالي 220 منهم عبر تشكيل 7 شعب على أن لا يزيد عدد الطلاب والتلاميذ في الشعبة الواحدة على 33 .
من ناحيتها مديرة مدرسة باسل الأسد للمتفوقين بحماة مها عبد اللطيف نوهت بأن المدرسة تتمتع بمزايا تعليمية جيدة وعدد الطلاب في كل شعبة لا يتجاوز 33 طالبا كما أن لها كل عام حصة كبيرة في أعداد الطلاب الأوائل على مستوى المحافظة ليس فقط في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي فحسب بل في مختلف المراحل الدراسية.
حضر الامتحانات رئيس المكتب الفرعي للتربية في قيادة فرع حما لحزب البعث المهندس همام الدبيات وعبد العزيز الأخرس رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في المحافظة .

التعليقات
  الاســـم
عنوان التعليق
  التعـــليق
أرشيف
137 : مرات القراءة بحث واقع المشتقات النفطية في حماة وسبل تأمينها للمواطنين
307 : مرات القراءة المحافظ يبحث مع فريق الـ /UNDP/ سبل الاستثمار الأمثل للموارد وعملية التنمية
812 : مرات القراءة المحافظ يبحث مع السفير الأندونيسي في سورية تعزيز العلاقات الاستثمارية بين الجانبين في حماة
2425 : مرات القراءة بعد جولة تفقدية المحافظ يوجه بتنظيم ضبوط مخالفات بحق فرني الزيتونة والمجوي في مصياف
334 : مرات القراءة الموافقة على مشروعي صرف صحي في بلدتي قمحانة معرشحور بكلفة 33 مليون ليرة
10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 >> 
أخبار المحافظة
الأخبار العامة
منوعات
الأخبار المحلية