المفضلة اتصل بنا خريطة RSS
أسماء مرخصي الغاز الذين قاموا بالتحميل من قسم غاز حماة ليوم الثلاثاء تاريخ 5/9/2017
بحـث
وزارة الإدارة المحلية
محافظة حماة
آثار حماةنماذج وإجراءاتالوحدات الإداريةجهات حكوميةنظام الشكاويأخبار المحافظةالرئيسية
ابحث عن
ملخص
30/08/2017

               وجه محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال جولة تفقدية شملت عدداً من محال بيع الحلويات وورشات تصنيعها في مدينة حماة بتنظيم ضبوط  تموينية بحق عدد منها لارتكابها تجاوزات ومخالفات للقواعد الصحية والمواصفات القياسية الإنتاجية.

وشملت الجولة محال حلويات سلورة و سلورة الأمير وسلورة الجديد وأيام زمان حيث تبين أن بعضها غير مستوف لشروط السلامة الصحية والبعض منها مخالف من حيث نقص وزن المنتج و عدم إعلانه عن التسعيره أو عدم حيازته بيانات تكلفة معتمدة ومصدقة من مديرية التجارة الداخلية.

وشدد المحافظ على أصحاب المحال وورشات تصنيعها ضرورة الالتزام بشروط وقواعد تصنيع  وإنتاج  مختلف أصناف الحلويات التي تشهد خلال هذه الفترة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك إقبالاً واسعاً مؤكداً أن المحافظة  لن تتهاون مع المخالفين وسيتم فرض عقوبات اشد في حال تكرار المخالفة  صوناً  لمصلحة المستهلكين.

وأكد الحزوري أن المحافظة ماضية في رصد واقع أداء المنشآت الخاصة سواءً الغذائية منها أو غير الغذائية وستفرض أشد العقوبات بكل من تسول له نفسه العبث بسلامة وصحة المواطنين أو المساس بمصلحتهم أو استغلالهم مادياً وصحياً.

كما أوعز لمديرية التجارة الداخلية بإجراء دراسة دقيقة لبيانات التكلفة المقدمة من قبل مصنعي الحلويات ومنتجات الأفران والمنظفات والبطاريات محلية الصنع والألبسة ومقارنتها مع  المحافظات المجاورة بما يضمن الحيلولة دون غبن المستهلكين والاحتفاظ  بهامش ربح مقبول.

 وفي سياق متصل واستجابة لشكاوى وردت المحافظة تفقد المحافظ    صيدلة الجامعة في حي المرابط بمدينة حماة ووجه على إثرها نقابة الصيادلة ومديرية صحة حماة بفرض إجراءات بحقها نتيجة ارتكابها تجاوزات لجهة تركيب أدوية ومستحضرات تجميل وتنحيف دون رخصة  نظامية وما يترتب عن هذا العمل من آثار سلبية على الصحة كون أن هذه الخلطات غير مدروسة النتائج بشكل علمي.

وطلب المحافظ  من نقابة الصيادلة ومديرية الصحة تكثيف دورياتهما على مختلف الصيدليات العاملة في حماة بما  يضمن  التزامها  بالتعليمات والأنظمة النافذة وخصوصاً فيما يتعلق بوضع حد لظاهرة تأجير شهادة الصيدلة لأشخاص غير مؤهلين لما لها من آثار ومنعكسات  سلبية على صحة وسلامة المواطنين.

 كما تفقد المحافظ سير العمل في مشفى حماة الوطني حيث زار  المرضى المقيمين في المشفى الذين يتلقون العلاج والخدمات الطبية  فيه.

واطلع المحافظ على مختلف الأقسام الطبية في المشفى واستمع من رؤسائها والعاملين فيها إلى شروحات عن واقع العمل فيها وما تقدمه من خدمات إسعافية وعلاجية على مدار الساعة.

التعليقات
  الاســـم
عنوان التعليق
  التعـــليق
أرشيف
137 : مرات القراءة بحث واقع المشتقات النفطية في حماة وسبل تأمينها للمواطنين
307 : مرات القراءة المحافظ يبحث مع فريق الـ /UNDP/ سبل الاستثمار الأمثل للموارد وعملية التنمية
812 : مرات القراءة المحافظ يبحث مع السفير الأندونيسي في سورية تعزيز العلاقات الاستثمارية بين الجانبين في حماة
2424 : مرات القراءة بعد جولة تفقدية المحافظ يوجه بتنظيم ضبوط مخالفات بحق فرني الزيتونة والمجوي في مصياف
334 : مرات القراءة الموافقة على مشروعي صرف صحي في بلدتي قمحانة معرشحور بكلفة 33 مليون ليرة
10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 >> 
أخبار المحافظة
الأخبار العامة
منوعات
الأخبار المحلية