الجمهورية العربية السورية
وزراة الإدارة المحلية
الأمـانة العامـة
لمحافظة حماة

اتصل بناالشكاوىالخدماتالأخبارالرئيسية
: الصفصافية
Dec 14 2010 12:00AM

قـــريـــة الصفصافـــية

 

 

تقع قرية الصفصافية إلى الشمال الغربي من مدينة حماة بحوالي / 35/ كم وتتبع إدارياً لمنطقة محردة  ويبلغ عدد سكانها حوالي 8200 نسمة ويعمل معظم السكان بالزراعة وتربية الأبقار حيث يتم زراعة كافة أنواع المزروعات الصيفية والشتوية ويمر بمحاذاتها نهر العاصي القديم والجديد من الجهة الشمالية وقد سميت الصفصافية نسبة إلى كثرة أشجار الصفصاف الذي كان يحيط بها على ضفاف نهر العاصي.

تبلغ مساحة المخطط التنظيمي لقرية الصفصافية / 72/ هكتار وتتبع  لها قرية الفجرة ولها خطط تنظيمي بمساحة / 22/ هكتار ومزرعة تل أحمد العامر ولها مخطط توجيهي تم إعداده في عام 2010 .

يوجد في قرية الصفصافية عدد من الدوائر الخدمية( فرقة حزبية- مركز صحي- وحدة إرشادية- مركز مياه- مركز للهاتف- مؤسسة استهلاكية – نادي رياضي- جمعية فلاحية – مدارس للتعليم الأساسي حلقة أولى وحلقة ثانية ومدرسة للتعليم الثانوي).

يقوم مجلس القرية بالواجب اليومي من جمع القمامة وترحيلها  إلى الأماكن المخصصة والمحافظة على نظافة القرية بالإضافة إلى قيام المجلس بمشاريع وأعمال التعبيد والتزفيت والصرف الصحي والإنارة والاعتناء بالحدائق الموجودة وتقديم كافة الخدمات المطلوبة للمواطنين وتسيير أمورهم وفق القوانين والأنظمة النافذة كما يقوم بتسيير أمورهم في مجال الترخيص للبناء.

 

          

 الأوراق الثبوتية المطلوبة للترخيص على الشيوع وهي :

بيان قيد عقاري يثبت ملكية طالب الترخيص أو نسخة مصدقة من عقد بيع موثق  لدى الكاتب بالعدل أو حكم قضائي مبرم  لدعوى قضائية مقامة  قبل صدور القانون رقم /1/ لعام 2003 شريطة أن تكون هذه الملكية قبل تاريخ صدور القانون رقم /1/ لعام 2003 وشريطة الآتي :

أن يكون القسم المطلوب ترخيصه مطل على طريق عامة في إحدى واجهاته على الأقل

 أن تعادل مساحة الحصة السهمية لطالبي الترخيص الحد الأدنى ولا تتجاوز الحد الأعلى المسموح بترخيصه حسب نظام ضابطة البناء.

ج- تشكيل لجنة فنية في الوحدة الإدارية لتقدير مساحة الحصة السهمية .

 مخطط كروكي لموقع قطعة الأرض المطلوب الترخيص عليها معتمد من الوحدة الإدارية أوالبلدية تبين حدودها والطرق والمشيدات العامة في محيطها وداخلها في المخطط التنظيمي.

 شهادة من الهيئة الاختيارية تشهد بتصرفه لهذه المساحة من الأرض وبيان أسماء المالكين الشركاء المجاورين له مرفقة بوثيقة موقعة من قبل المالكين الشركاء المجاورين لقطعة أرضه موثقة لدى الكاتب بالعدل تشهد بحقه وتخصصه بقطعة أرض.    

تصديق الوثائق الواردة في الفقرات ( 3،2،1) من قبل المكتب التنفيذي للوحدة الإدارية.   

   الإعلان عن طلب الترخيص بالنشر في إحدى الصحف المحلية في حال وجودها في المحافظة والإعلان في لوحة إعلانات الوحدة الإدارية  والأماكن العامة ( ساحات- مواقع دينية) وموقع قطعة الأرض لمدة / 30/ يومياً.

يقدم طالب الترخيص تعهداً لدى الكاتب بالعدل ينص على عدم مطالبته بأي عطل أوضرر أوتعويض نتيجة إلغاء أو وقف الترخيص بسبب المنازعات والدعاوي المتعلقة بالحقوق العينية.

التنازل عن الملحوظ للأملاك والمشيدات العامة على المخطط التنظيمي أو التوجيهي ويجوز قبول التنازل من قبل المالك طالب الترخيص بموجب سند تعهد موثق لدى الكاتب بالعدل ينص على تفويض الوحدة الإدارية أو البلدية باستكمال إجراءات نقل المساحة المتنازل عنها الملحوظة للنفع العام والمشيدات العامة لدى المصالح العقاري.

تقدم جميع المخططات الهندسية المصدقة والوثائق اللازمة لمنح رخصة البناء
وفق المخطط التنظيمي ونظام ضابطة البناء أو المخطط التوجيهي / حسب الحال/ وشريطة:

أن لا يكون قد مضى على الوثائق أو تصديقها المشار إليها ( 1-2-3-4-5-6 ) أكثر من ثلاثة أشهر.

      

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

التعليقات

الاســـم
العنوان
التعـــليق
البلدات
حربنفسه
السعن
تلدرة
جب رملة
شطحة
صبورة
عقيربات
عين حلاقيم
كرناز
كفرنبودة
الصفصافية
قسطون
بري الشرقي
عوج
الحمراء
تقسيس
العنكاوي
قمحانة
كفربهم
خطاب
الربيعة
تيزين
أم الطيور
بسيرين
عقرب
جب العثمان
جروح
التريمسة
شيزر
الجلمة
عبر بيت سيف
عين الكروم
العزيزية
الشريعة
الحويز
الصهرية
جورين
الزيارة
الفندارة
المحروسة
قصية