الجمهورية العربية السورية
وزراة الإدارة المحلية
الأمـانة العامـة
لمحافظة حماة

متابعةاتصل بناالشكاوىالخدماتالأخبارالرئيسية
: مديرية النقل
Mar 3 2010 12:00AM


الجمهورية العربية السورية
وزارة النقل
مديرية النقل بحماة

مديرية نقل حماة


هيكلية مديرية نقل حماة

1- المدير :

قيادة مديرية النقل ، التوقيع على جميع المعاملات والمراسلات والصكوك ، تهيئة أعمال لجنة نقل الركاب المشترك وإصدار قراراتها موقعة من السيد المحافظ .

2- معاون المدير / مهندس / :

إدارة وقيادة المديرية في حال غياب المدير الأصيل حسب التفويض الممنوح له ، يحضر الاجتماعات الدورية لرؤساء الدوائر والشعب والأقسام ، يقترح إجراء التعديلات في مجال العمل والإشراف على في الصالات ويساعد في تلقي شكاوى المواطنين ومعالجتها في ضوء القوانين والأنظمة النافذة .

3-رئيس الدائرة الفنية / مهندس ميكانيك / :

إجراء الدراسات الفنية الخاصة بالمركبات وعن توافق المركبات وأجزائها والتبديلات الجارية عليها وما يلحق بها وبصناديقها مع القوانين والأنظمة والبلاغات النافذة لإمكان إجراء اللازم بخصوصها وإعطاء الموافقات على تبديل الأجزاء وإلحاق مقطورة أو نصف مقطورة واعتماد المخططات .

وتضم الدائرة الفنية شعبة الدراسات الفنية واللجان الفاحصة .

- شعبة الدراسات الفنية / مهندس ميكانيك /:

يقوم بالأعمال التي يقوم بها رئيس الدائرة الفنية تحت إشرافه المباشر ( تبديل أجزاء المركبة ، محرك وكبين وصندوق وإلحاق مقطورة و.........).

- اللجان الفاحصة / مهندسون /:

مهمتهم إجراء الفحوصات الدورية للمركبات المسجلة لدى مديرية النقل ويوجد عدة لجان فاحصة داخل المديرية وخارجها في المناطق المعتمدة بالتنسيق بين المحافظة والمديرية تتم بشكل دوري ومطابقة أرقام الأجزاء على الواقع مع القيود وكذلك التأكد من الصلاحية والجاهزية الفنية .

4- رئيس دائرة المعلوماتية / مهندس / :

مسؤول عن تنفيذ المهام المتعلقة بوضع الخطط الطويلة والمتوسطة والقصيرة والبيانات الإحصائية وتوثيق المعلومات الكترونيا والإشراف على عمل الحاسوب في المديرية وكذلك تحقيق التنسيق مع أجهزة التخطيط والإحصاء المحلية والمركزية كما يعمل على تطوير أساليب العمل في الدائرة وإحداث التطوير المستمر نوعيا في البرامج والبيانات والإحصاءات.

- شعبة الحاسب الالكتروني / مهندس /:

يعمل على إدخال كافة المعطيات عن كل مركبة والوقوعات الجارية عليها في الحاسوب , ويكون مسؤولا عن جاهزية الحاسوب وتطويره , كما يقوم ويشارك في انجاز معاملات الترخيص ونقل الملكية.

- شعبة الاحصاء/ مهندس – حقوق – تجارة واقتصاد/:

- يضع الدراسات المتعلقة ببرامج التنفيذ المادي والمالي والجدول الإحصائي وخطط التدريب في شعبته كما يعد الجداول الدورية عن المركبات المسجلة والرسوم المستوفاة وهو المسؤول عن بيان كافة أنواع الحجوزات على الأموال المنقولة وغير المنقولة في حالات الفراغ والرهن .

5- رئيس دائرة نقل الركاب المشترك / مهندس/ :

يعتبر مسؤولا عن تنظيم نقل الركاب وتنفيذ قرارات لجنة تنظيم نقل الركاب المشترك في المحافظة وعن النقل التعاوني وفق الأنظمة الخاصة بها.

6- رئيس الدائرة القانونية والإدارية/حقوق/:

يعتبر مسؤولا عن النواحي الإدارية والقانونية وشؤون العاملين في المديرية وفق القوانين والأنظمة النافذة ويعد أو يشرف على تنظيم الصكوك والكتب المتعلقة بالعاملين .

- شعبة شؤون العاملين :

يعتبر مسؤولا عن النواحي الإدارية وشؤون العاملين في المديرية وفقا للقوانين والأنظمة النافذة كما يقوم بدراسة حاجة المديرية من القوى العاملة ويقترح ما يلزم للتدريب والتأهيل بغاية تحسين الأداء والخبرة.

- شعبة الديوان:

الإشراف على جميع الأعمال المتعلقة بالمراسلات الصادرة والواردة إلى مديرية النقل في المحافظة من جهة استلامها وتوزيعها وحفظ نسخ عنها في سجلات خاصة .

7- رئيس دائرة المركبات / حقوق /:

الإشراف على عملية دق الأرقام والمراقبة على أجزاء المركبة الرئيسية ودراسة تسجيل المركبات بكافة أنواعها ومدى مطابقة الأوراق الثبوتية للقوانين والأنظمة ويعمل على دراسة شكاوى المواطنين وطلباتهم وإحالتها إلى الشعب المختصة أو حلها أصولا.

- الشعبة العامة :

يرأسها مهندس يقوم بوضع الدراسات المتعلقة بتسجيل وتجديد التراخيص ومنح اللوحات للمركبات الخاصة المسجلة او التي سيتم تسجيلها في المديرية .

وتضم عدة أقسام:

*قسم ديوان الشعبة العامة:

حيث يتم من خلاله تقديم كافة طلبات المعاملات وتمهر بالخاتم الخاص

* قسم العقود العامة:

يتم من خلاله تنظيم عقود تبديل الأجزاء والفراغ ( نقل الملكية بأنواعها بيع شراء – وراثة- حكم قضائي ....) وكذلك عقود تبديل الفئة للمركبة والإيقاف عن السير والإعادة للسير وعقود تسجيل المركبة الحديثة بكافة أنواعها.

* قسم الرسوم العامة:

مهمته تنظيم إرساليات الرسوم المترتبة على كافة أنواع المعاملات لكافة أنواع المركبات المسجلة بالفئة العامة وذلك حسب القوانين والأنظمة النافذة الصادرة عن وزارة المالية ووزارة النقل.

-الشعبة الخاصة :

يرأسها مهندس يقوم بوضع الدراسات المتعلقة بتسجيل وتجديد التراخيص ومنح اللوحات للمركبات العامة المسجلة أو التي سيتم تسجيلها في المديرية

وتضم عدة أقسام:

*قسم ديوان الشعبة الخاصة:

حيث يتم من خلاله تقديم كافة طلبات المعاملات وتمهر بالخاتم الخاص

* قسم العقود الخاصة:

يتم من خلاله تنظيم عقود تبديل الأجزاء والفراغ ( نقل الملكية بأنواعها بيع شراء – وراثة- حكم قضائي ....) وكذلك عقود تبديل الفئة للمركبة والإيقاف عن السير والإعادة للسير وعقود تسجيل المركبة الحديثة بكافة أنواعها.

* قسم الرسوم الخاصة:

مهمته تنظيم إرساليات الرسوم المترتبة على كافة أنواع المعاملات لكافة أنواع المركبات المسجلة بالفئة الخاصة وذلك حسب القوانين والأنظمة النافذة الصادرة عن وزارة المالية ووزارة النقل.

8- دائرة المحاسبة/ تجارة واقتصاد/:

مهمتها :

- إعداد جداول الأجور والتعويضات والاستحقاقات المالية.

-مسك القيود والسجلات المحاسبية للدائرة.

- إعداد دراسة كلفة التدريس والتدريب.

-استلام طلبات الشراء وتنظيم أعمال المشتريات بالتنسيق مع المديرية.
مدير نقل حماة
أمين أسعد عبد الله


العنوان : حماة - طريق سلمية - جانب مدرسة السياقة

مواضيع ذات صلة

التعليقات

الاســـم
العنوان
التعـــليق
دوائر الإدارة المحلية
مديرية الخدمات الفنية
مديرية الصحة
مديرية التربية
مديرية الثقافة
مديرية النقل
مديرية الزراعة
مديرية التجارة الداخلية
مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل
مديرية شؤون البيئة
الدفاع المدني
مديرية المنشآت الرياضية
emrelqqq was here