المفضلة اتصل بنا خريطة RSS
بحـث
وزارة الإدارة المحلية
محافظة حماة
آثار حماةنماذج وإجراءاتالوحدات الإداريةجهات حكوميةنظام الشكاويأخبار المحافظةالرئيسية
ابحث عن
ملخص
03/05/2010

تم إطلاق مشروع العناية بالزبائن CCBS وهو مشروع خدمي مبني على نظام معلوماتي متكامل، وسيشكل قفزة نوعية في مجال عمل المؤسسة، وتغييراً جذرياً بكل إجراءات العمل.
يهدف المشروع إلى تحسين الخدمات وتقديمها للزبون بطرق حضارية وتقنيات جديدة حيث يشمل بناء منظومة معلومات للعناية بالزبائن والفوترة لمشتركي شبكة الهاتف الأرضية بحيث تخدم 4.2 مليون اشتراك هاتفي تغطي عمل جميع المراكز الهاتفية،وإصدار فاتورة موحدة لكافة الخدمات المقدمة للمشتركين
ستحقق أنظمة الفوترة الجديدة منعكسات إيجابية تخدم كافة المشتركين في القطر وتصب في مصلحتهم بحيث تخفف من المراجعة إلى المراكز الهاتفية وتمكنهم من الحصول على العديد من المزايا من خلال ما يقدمه النظام الجديد بخصوص وضع حدود مالية لقيمة فاتورة كل مشترك (العتبة) بحيث لا يتجاوز حد يحدده المشترك أو المؤسسة، وذلك منعاً لسرقة الخطوط أو الاستعمال الغير المشروع لهاتف دون معرفة صاحب الخط، كما يقوم النظام بإجراء عمليات التصحيح على الفاتورة والطي في حال كان هناك أي خلل بمعلومات الفاتورة،و يقبل كل الطرق المتبعة بالدفع ( النقد, الشيك, إشعار مصرفي, بطاقات ائتمان, الدفع الالكتروني). كما يعطي النظام فاتورة بأكثر من لغة حسب رغبة الزبون (مثل السفارات والشركات الأجنبية)،مع إمكانية الدفع الجزئي للفاتورة أو الدفع المقدم .كم يتميز بالقدرة على إصدار فاتورة لمشترك يود إنهاء اشتراكه (الاشتراكات لفترة محددة مثلاً خلال مؤتمر أو معرض) إصدار الفاتورة عند الطلب Bill on demand.

كما سيحدد النظام الفوترة بحيث ستكون للزبون وليس للخدمة من خلال تحديد رقم مالي لكل زبون يمكن أن يجمع فيه كل اشتراكاته الهاتفية أو الخطوط المؤجرة وباقي الخدمات في حساب واحد.

المزايا الهاتفية
المتوفر في مقاسمنا وطريقة استعمالها
 
ميزة اظهار رقم الطالب:

هي ميزة تمكن المشترك من معرفة كافة الأرقام المتصلة به على جهاز الكاشف
حيث يظهر رقم المتصل بعد الرنة الأولى
التعرفة:25 ل.س شهرياً


ميزة حجب النداءات عن طريق جهاز المشترك :

تفعيل الميزة : # الرقم السري وهو 4 خانات * 41 *

إلغــاء الميزة : # الرقم السري * 41 #

يمكن تغيير الرقم السري من قبل المشترك ومن جهازه عن طريق :

 # الرقم الجديد * الرقم القديم*80*

التعرفة : 25ل.س شهرياً

 

ميزة نداء التنبيه أو الاستيقاظ:

تفعيل الميزة : # hh mm * 55 *

إلغاء التفعيل : # hh mm * 55 #

التعرفة : أجرة مكالمة محلية

 

ميزة الخط الساخن :

هي ميزة تمكن المشترك من الاتصال المباشر برقم محدد يتم برمجته مسبقاً على الجهاز الهاتفي حيث يتم رفع السماعة لمدة خمس ثواني فيتم الاتصال المباشر مع الرقم المبرمج مسبقاً دون طلب الرقم

تفعــــل الميزة: # الرقم المراد التحويل اليه * 53 *

إلغاء التفعيل : # 300 #

التعرفة : 10ل.س شهرياً

 

ميزة الأرقام المختصرة:

يمكن استخدام أزرار الهاتف كذواكر للأرقام ويمكن التخزين من 00 إلى 99 (مئة رقم ) و يمكن طلب الرقم المخزن كما يلي:

*رقم الخلية * كما يمكن الالغاء بمحي الذواكر و التخزين من جديد

تفعيل الميـزة : # الرقم المراد تخزينه * رقم الخلية * 51 *

إلغاء التفعيل : # رقم الخلية* 51 #

التعرفة : 10 ل.س شهرياً

 

ميزة عدم الازعاج :

يمكن المشترك من إلغاء المكالمات الصادرة إليه في الوقت الذي يريده

تفعيل الميزة : # 26 *

إلغاء التفعيل : # 26 #

التعرفة: 15ل.س شهرياً


ميزة التحويل:

وهي ميزة تمكن المشترك من البقاء على اتصال دائم مع الرقم الهاتفي المحول إليه فإن كل نداءات الواردة إليه ستصل إلى الرقم الهاتفي المراد تحويل المكالمات إليه وله ثلاثة أنواع

 

التعرفة :10ل.س شهرياً

 

التحويل المباشر

ويتم في هذه الحالة التحويل مباشرة دون رفع السماعة من قبل المشترك المطلوب

تفعيل الميزة : الرقم المراد تحويله * 21 *

إلغاء التفعيل: # 21 #

 

التحويل في حالة المشغولية :

في هذه الحالة يكون تحويل كافة الطلبات الهاتفية الواردة إلى المشترك بالميزة عندما يكون رقمه مشغولاً فقط إلى الرقم المحول إليه

تفعيل الميزة : # الرقم المراد التحويل إليه* 67 *

إلغاء التفعيل : # 67 #

 

التحويل في حال عدم الإجابة

في هذه الحالة تحول كافة الطلبات الهاتفية الواردة إلى المشترك بالميزة بعد (30) ثانية من الرنين إلى الرقم المحول إليه

تفعيل الميزة:# الرقم المراد التحويل إليه* 61 *إلغاء التحويل : # 61 #

كما أن هناك ميزات أخرى لا تحتاج لتفعيلها من الجهاز و إنما تفعل عند تقديم طلب

 1. النداء ثلاثي الأطراف:

وهي ميزة تتيح للمشترك الطالب الاتصال مع مشتركين غيره في نفس الوقت

 

التعرفة : 15ل.س شهرياً

2- ميزة الحجب الدائم من المقسم

يتم إلغاء النداءات بشكل كامل حيث يمكن إلغاء النداء الدولي أو القطري او المواضع أو الجميع أو أي احتمال وارد حسب رغبة المشترك و لا يعاد إلا بتقديم طلب من قبل المشترك لإعادة النداء

 

التعرفة : 300 ل.س لمرة واحدة

3- ميزة مراقبة عداد المشترك :

يتمكن المشترك من معرفة جميع المكالمات الصادرة من جهازه أثناء مدة المراقبة

 للتحقق من المحاسبة أو لمراقبة العداد

التعرفة : 25 ل.س لمدة أربعة أيام

4- ميزة الأرقام المتسلسة : ( خطوط المقاسم الفرعية )

وهي ميزة تمنح في حال وجود مقسم فرعي مربوط بعدد من خطوط المشتركين تأخذ أرقاماً متسلسلة وتأخذ رقم رئيسي حيث يقوم المشترك بطلب الرقم الرئيسي ومن خلال هذا الرقم يتم الوصول مع الرقم الشاغر وتجاوز الرقم المشغول بشكل تسلسلي

التعرفة :10 ل.س لكل خط شهرياً

5- دارات الـ DID عن طريق هذه الميزة المخصصة للمقاسم الفرعية المركبة لدى المشتركين يمكن إعطاء رقم مختصر ثلاثي و بذلك يطلب هذا الرقم و بعده رقم الغرفة التي يريد التحدث إليه

الرقم المختصر الرباعي

التعريف بالميزة :

تتيح هذه الميزة الاتصال بالمشترك برقم رباعي مختصر بالإضافة إلى استمرار الاتصال به برقمه الرئيسي

كيفية استخدام ميزة الرقم الختصر الرباعي

يتم الاتصال بمشترك هذه الميزة ضمن المحافظة الواحدة من خلال الرقم الرباعي و من أي جهاز هاتف بينما يتم الاتصال من كافة المحافظات باستخدام رمز النداء القطري ثم الرمز المختصر الرباعي

التعرفة:

تعرفة الأرقام المختصرة الرباعية :3000 ل.س شهرياً


كيفية تخصيص ميزة الرقم المختصر الرباعي :

يتم تخصيص الرقم الرباعي في كل مقسم من مقاسم المحافظة الواحدة ولكافة أنواعها و التي تستخدم نفس رمز النداء بحيث يتم منح هذا الرمز المختصر إلى رقم سباعي أو سداسي حسب ترقيم المحافظة المعنية

 

أرقام وهواتف ضرورية:

 

· الشكايات الهاتفية: 100
 · الاستعلامات:    147
· الاستعلام عن فاتورة:   300

· المواضع الدولية: 145

· المواضع القطرية: 141

· الاسعاف   110

· النجدة:   112

· الإطفاء:  113

· طوارئ المياه:   114

· شكاوى التموين مدينة : 119

· شكاوى التموين ريف : 120

· طوارئ الكهرباء: 117

· مستوصف نقل الدم: 23900

· عمليات المرور: 115 مجانية

· النجدة العسكرية : 116 مجانية

· الاسعاف العسكري : 118 مجانية

التعليقات
عبد الله المغبون
عتاب على الاستاذ محمد مدير الهاتف
يااستاذ محمدياطيب ماتعودنا عليك الانفعال بدون سبب مواطن تأخر هاتفو ومن حقو يسأل عنو
05/05/2011 10:13:19 AM بتوقيت حماة
ابو سامر
اسنفسار
حاولت أن أفعل ميزة "التحويل في حال عدم الإجابة " من خلال الكود المرفق بتعليماتكم # الرقم المراد التحويل إليه* 61 * ولكن عبثاً فبمجرد وضع *61 يعطي نغمة الخط معطل .. نرجو التوضيح ان كانت الخدمات غير مفعلة
05/02/2011 1:18:01 PM بتوقيت حماة
محمد
وين طار مزود الخدمة 191 -ISDN
لماذ مزود الخدمة 191 مشغول 24 ساعة؟
19/04/2011 6:01:02 PM بتوقيت حماة
بشار البابولي
مقصرين
اطلب من الفنيين بمراكز الهاتف بالمحافظة الاخلاص بالعمل ولامانع من خدمة زبائنهم الخصوصيين ولكن بالله عليكم ليس على حساب المواطن --- يااخوتي نحبكم ونريد الخير للبلد وللجميع ...دعونا نجدد حياتنا بنور الله والوطن.
13/04/2011 8:49:31 PM بتوقيت حماة
محمد قصباشي
حماة المحطة
السيد مدير هاتف حماة يوم الخميس 24/ 3/ 2011 اتى الموظفين وعملو في علبة وقاموا بقطع الهواتف ولم يوصلوها وهم على علم بانة عطلة خميس وجمعة وسيبت والاحد سوف يقومون بلعمل بها هل من المعقول ان تنقطع الهواتف اربع ايام وانا لدي اطفال في المنزل ولحسن الحظ كانت شركة الغاز باعتا جرة غاز صمامها عاطل وقام الجيران بلاتصال بنا والهاتف عاطل حتى اطر قدوم احد الاشخاص الينا وكردنا الى المنزل في اخر لحظفة قما بفتحة الشبابيك فانا على حساب من لو لاسمح حدث شيء احاسب الهاتف ام مؤسسة الغاز ام شهداء الهاتف والغاز اسجلهم وهم اربعة اطفال اثنان توأم عمرهم ثلاثة اشهر ووجدت امهم دايخة 00000000شهداء من يا حبيب
26/03/2011 10:22:18 AM بتوقيت حماة
طبيب من دون هاتف من 10 اشهر
soliman_chebli@yahoo.com
لوحظ تطور كبير في خدمة الاتصالات في الأونة الأخيره وهذا نابع من حرص القيادة وعلى راسها سيادة الدكتور بشار الاسد حفظه الله .ولكن بعض ضعاف النفوس من رؤساء المراكز والعاملين فيها يسيئون للموسسة وما تحرزه من تطوير في الخدمات.. ففي مديرية اتصالات حماة ومركز قرية عقرب هناك علاقهجدلية بين تركيب الهاتف وبين زيت الزيتون والبض البلدي والحمام الزاجل ملخصها ان سيارة المركز وقودها زيت الزيتون المشهور في المنطقه والمنتج محليا وهذه السياره بطيئه بتلبية شكاوى المواطنين وكانها تمشي على البيض والبيض البلدي الذات او بالزيت (كما تفهمونها) والاتصالات والمراسلات بينهم يتم عبر الحمام ولكن ليس بالزاجل بل بالحمام البلدي الشهي هذه معاناة طبيب في قريه سكانها 12000 من دون هاتف منذ 10 اشهر مع العلم ان الهاتف مركب ومخصص منذ عام 1996 ولكن متوقف في علبته قريبا من المنزل وعلى بعد 300متر فقط منه هذه الشكوى وهذا اللغز (زيت الزيتون_البيض البلدي ـوالحمام)موجه الى السيد مدير الاتصالات في حماة كي يحل لغزه ودام مجد الوطن
14/03/2011 11:24:15 PM بتوقيت حماة
محمد رحال
تستغربون
ستستغربون لماذا اكتب ملاحظاتي انا اقول لكم انا اكتب لاننا في عهد فائد عظيم السيد الرئيس بشار الاسد ولاننا تعلمنا منه ان لانسكت على الخطا وكما اوصانا السيد الكبير القائد الخالد حافظ الاسد رحمه الله عندما قال (لااريد لاحد ان يسكت عن الخطا او يتستر على العيوب والنواقص) محمد رحال ابو عمار
22/02/2011 3:53:48 PM بتوقيت حماة
محمد رحال
المعونه الاجتماعيه
شكرا لكل من ساهم بهذا الموضوع المعونه الاجتماعية في سوريا وطبعا الشكر الخاص لقائد هاذا البلد العظيم السيد بشار الاسد حفظه الله ولكن هل من المعقول ان يبقى المواطن في الشوارع وينتظر رحمة مديرية البريد لكي يعرف انه يستحق المعونه او للتسجيل لكي ينتظر لااعرف المده الله اعلم هل من الصعب على المبرمجين او مصممين المواقع ف مراكز البريد ادراج اسماء المستحقين من المعونه ولماذا حصرتم الموضوع في اقسام البريد عندنا دوائر يجلسون بدون عمل اي شي لماذا لاتكلفوهم بمثل هكذا مواضيع على فكره انا احمل الشهاده الابتدائيه فقط ومستعد ان اصمم موقع خلال ساعات وادرج به كل اسماء المستحقين من المعونه وانا اناشد السيد رئيس مجلس الوزراء للاطلاع على مثل هذه الامور لان المبرمجين في وادي والبرمجه في وادي عاشت سوريا وعاش قائدها محمد رحال ابو عمار
22/02/2011 3:48:24 PM بتوقيت حماة
محمد رحال
محمد رحال
السيد مدير البريد بحماه انا محمد رحال ابو عمار من طيبة الامام هاتف 550550 وانا مستعد لكي اجيبك على كل كلمه كتبتها
22/02/2011 3:46:14 PM بتوقيت حماة
محمد رحال
شكراً لك لقد تم حفظ تعليقك وسوف يتم نشره قريباً
ليش ماتنشر التعليق مباشرة ياسيد مدير البريد اها حتى تشوف ازا عجك تنشرو وازا ماعجبك بيطير الله يحميك ياقائدنا والله يعينك على هالشعب دمت لنا ياقائد الوطن
22/02/2011 3:41:57 PM بتوقيت حماة
ابونضال
سرقةالكوابل
الى متى تسرق كوابل الهاتف للحايا ولطمين والمثل القائل يقول لايلدغ العاقل اكثر من مرة ونحن سرقنا مرات اما ان الاوان لطمرها تحت الارض نضع هذا الموضوع بين ايدي ابن البلد
15/12/2010 7:51:10 PM بتوقيت حماة
maula_ali@hotmail.com
اقتراع جديد
انا اتمنى بأن نحصل على خدمة جديدة مفيدة للدولة وللمواطن مثلا الخدمة بأن تكون المكالامات الهاتفية مهما كثرة او صغرة بمبلغ محدد شهريا فقط انا اطلب هزه الخدمة بأن احصل على مكالاماتي بسعر محدد شهرياوهزه الخدمة تشمل داخل وخارج البلد وشكرا
09/05/2010 12:20:15 AM بتوقيت حماة
محمد
تطور الاتصالات
إن المؤسسة العامة للاتصالات حققت قفزة نوعيةفريدة من نوعها في الآونة الأخيرة
06/07/2010 9:21:35 AM بتوقيت حماة
  الاســـم
عنوان التعليق
  التعـــليق
أرشيف
المؤسسات
المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحماة
المؤسسة العامة للمباقر بحماة
فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بحماة
فرع مؤسسة الأعلاف بحماة
فرع مؤسسة العمران بحماة
فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بحماة
فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة
فرع المؤسسة العامة للتجارة الخارجية
محطة الصيانة والإصلاح بحماة
فرع المؤسسة السورية للتأمين بحماة
فرع مؤسسة الكتب والمطبوعات المدرسية بحماة
فرع مؤسسة التأمين والمعاشات بحماة
مؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية بحماة
مؤسسة غوث وتشغيل اللاجئين بحماة
فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية
فرع حماة للخطوط الحديدية
فرع مؤسسة الاتصالات بحماة
فرع مؤسسة الثروة المعدنية بحماة