الجمهورية العربية السورية
وزراة الإدارة المحلية
الأمـانة العامـة
لمحافظة حماة

متابعةاتصل بناالشكاوىالخدماتالأخبارالرئيسية
: محافظ حماة يبحث مع سفير دولة جنوب إفريقيا سبل تعزيز التعاون بين البلدين الأخبار العامة
7/7/2020
استقبل محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري سفير دولة جنوب إفريقيا باري غيلدر لمناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين.
وقدم الدكتور الحزوري عرضا عن الموقع الجغرافي لمحافظة حماة وحدودها الإدارية مع ست محافظات واستقبال الوافدين من باقي المحافظات لا سيما حلب وادلب والرقة وتنوع مناخها وطبيعتها وتميزها بنشاط صناعي وتجاري وزراعي وسياحي معربا عن شكره لجمهورية جنوب إفريقيا لدعمها ووقوفها لجانب سورية .
وأشار المحافظ للدمار التي لحق بالبنى التحتية جراء الأعمال الإرهابية المسلحة التي طالت البشر والحجر مؤكدا استمرار الحياة رغم كل سنوات الحرب على سورية واستمرار التعليم و القطاع الصحي في تقديم خدماته للمواطنين وعدم توقف النشاطات الثقافية والسياحية والصناعية .
ونوه الدكتور الحزوري بصمود سورية وشعبها في وجه الإرهاب وداعميه وتحقيق النصر بفضل تضحيات الجيش العربي السوري ليكون هناك حربا جديدة على سورية من خلال فرض قانون قيصر مؤكدا أن الشعب السوري الذي صمد طيلة سنوات الحرب سيواجه قانون قيصر وذلك من خلال مشروع الاعتماد على الذات وزراعة كل شبر للتصدي للعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية .
وبدوره السفير غيلدر أعرب عن شكره للسيد المحافظ على حفاوة الاستقبال منوها بقدم الصداقة بين سورية وجنوب إفريقيا داعيا لتوسيع العلاقات في كافة المجالات لا سيما سياسيا واقتصاديا و ثقافيا مؤكدا رغبته في تطور العلاقات بين البلدين موضحا انه سينقل الصورة الواقعية عن سورية لحكومته ليكون لديهم صورة كافية عن الوضع فيها لنقلها للأمم المتحدة ومناقشتها في مجلس الأمن.
حضر الاجتماع السكرتير الأول للشؤون السياسية في السفارة ورئيس مجلس المحافظة ونائب رئيس المكتب التنفيذي .
مواضيع ذات صلة
496 مرات القراءة محافظ حماة يكرم المهندس عصام العبد الله تقديرا لجهوده في صيانة جهاز التحليل الكيميائي بمعمل اسمنت حماة
23 مرات القراءة محافظ حماة يكرم الأوائل في شهادة التعليم الثانوي بكافة فروعها والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية
3542 مرات القراءة ندوة تعريفية عن المعهد الوطني للإدارة العامة
448 مرات القراءة افتتاح صالة بيع للسورية للتجارة قي قرية قرمص بمنطقة مصياف
47 مرات القراءة افتتاح صالة بيع للسورية للتجارة قي نهر البارد بمنطقة الغاب
1 2 3 4 5 ...

التعليقات

الاســـم
العنوان
التعـــليق
أخبار المحافظة
الأخبار العامة
منوعات
الأخبار المحلية