الجمهورية العربية السورية
وزراة الإدارة المحلية
الأمـانة العامـة
لمحافظة حماة

متابعةاتصل بناالشكاوىالخدماتالأخبارالرئيسية
: مجلس محافظة حماة يعقد اجتماعه لدورته الثالثة العادية لعام 2020 الأخبار العامة
9/13/2020
بحضور محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة للحزب المهندس أشرف باشوري وبرئاسة رئيس مجلس محافظة حماة المهندس أمين عزيزة عقد اليوم اجتماع مجلس المحافظة في دورته العادية الثالثة لعام 2020 لبحث جدول الأعمال وذلك في قاعة المجلس.
افتتح رئيس مجلس المحافظة الجلسة بالرحمة على أرواح الشهداء وتمني الشفاء العاجل لجرحى الجيش منوها أنه يتزامن انعقاد اجتماع المجلس مع بدء العام الدراسي الجديد مشيرا الى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا و التعاون بين المدرسة والأهل للحفاظ على سلامة الطلاب .
وأعرب المحافظ عن فخره واعتزازه بالجيش الخدمي في المحافظة الذي اخمد النيران التي اشتعلت في أحراج منطقتي الغاب ومصياف ومشيدا بالجهود الجبارة التي بذلت من قبل فرق فوج الإطفاء والدفاع المدني وجميع المديريات المعنية وعناصر الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي و القوى الرديفة والمجتمع المحلي .
وأكد المحافظ أن النيران لم تصل الى بيوت المواطنين وإنما اقتصرت على الاحراج والأراضي الزراعية وانه لم يتم نقل أي شخص الى المشفى .
ودعا المحافظ الى تشكيل فرق تطوعية وإطلاق حملات تشجير في المناطق الحراجية التي تضررت جراء الحرائق وتنفيذ جبهات عمل لصيانة الطرقات الزراعية وإعادة فتح الطرق الحراجية مؤكدا دعم المحافظة الكامل لأي مبادرة تخدم المواطنين.
بدوره أمين فرع الحزب أكد أن القيادتين السياسية والادارية في المحافظة فريق عمل واحد لخدمة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم منوها بضرورة توعية الأهالي بشكل جيد للحفاظ على الثروة النباتية والإبلاغ عن المخطأ لينال جزائه.
ومن جهته قائد الشرطة قال أن قوى الأمن الداخلي على أهبة الاستعداد واستنفار كامل على مدار الساعة لضبط الأمن والأمان في المحافظة وملاحقة المشبوهين والمجرمين .
المهندس رفيق عاقل عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة أوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية على مستوى المحافظة وتفرع عنها لجان فرعية في المناطق التي تعرضت للحرائق حيث تم وضع إستراتيجية لإخماد الحريق وكان من الأولويات الحفاظ على سلامة الأهالي وممتلكاتهم الخاصة ومن ثم الممتلكات العامة مبينا انه تم المؤازرة من كافة المحافظات للسيطرة على الحريق وإخماده.
و أعربت سلام سنقر عضو مجلس الشعب عن شكرها للفريق الخدمي في المحافظة على الجهود الجبارة التي بذلت لإخماد هذه الحرائق مؤكدة أن هذه الحراج ستعود كمان كانت عليه سابقا .
ودعت سنقر الى عقد اجتماعات دورية بين القياديتين السياسية والإدارية في المحافظة مع أعضاء مجلس الشعب قبل كل دورة لمجلس الشعب لمناقشة أهم القضايا والمشكلات التي تهم المواطنين ليتم طرحها تحت قبة البرلمان .
وذكر مدير هيئة تطوير الغاب المهندس أوفى وسوف أن الحرائق التي اشتعلت في منطقة الغاب تم التعامل معها ضمن كافة الإمكانات المتوفرة ولكن الأمور خرجت عن السيطرة بسبب شدة الرياح ووعورة المنطقة وشدة انحدارها مؤكدا أن معظم المناطق التي تضررت حراجية وزراعية لافتا الى أنه تم إحالة المسببين للحريق الى القضاء لينالوا جزائهم .
وبين مدير زراعة حماة المهندس عبد المنعم صباغ أنه سيتم تعزيل الطرقات الزراعية في المنطقة وترميم وإزالة الأحجار وتنظيفها وتشجير الحراج المتضررة جراء الحريق وحفر آبار في تلك المناطق.
وقدم العقيد سائر حسن قائد فوج الإطفاء بحماة عرضا عن آلية الاستجابة و تدخل فرق الإطفاء لإخماد الحريق وتوزعها على كافة المحاور والصعوبات التي اعترضتهم مشيدا بالدعم من قبل السيد المحافظ ومتابعته العمل وتقديم كافة الإمكانات المتوفرة .
وتركزت مداخلات أعضاء مجلس حول ضرورة متابعة التحقيقات لمعرفة مرتكبي الحرائق ومحاسبتهم ومنع التجاوزات على الأراضي الحراجية وفتح الطرق في الغابات وحفر الآبار وتقسيم المنطقة الى حلقات وفتح طرق عريضة والتركيز على التشريع والبحث العلمي لاختراع أجهزة تعتمد على نتائج الحرائق.
وطالب الأعضاء الاهتمام بالحدائق العامة وتجميلها وواقع النظافة والقمامة وضرورة ضبط الأسعار و إيجاد حل لأزمة البنزين ومتابعة وقمع ظاهرة الدراجات النارية التي يقودها شبان بطريقة رعناء إضافة الى ضبط أجور تكاسي الأجرة.
حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الشعب ومديري الدوائر الخدمية .

مواضيع ذات صلة
757 مرات القراءة لقاء المواطنين
20 مرات القراءة اجتماع المكتب التنفيذي برئاسة محافظ حماة
197 مرات القراءة افتتاح مركز خدمة المواطن في مدينة السقيلبية
896 مرات القراءة يوم عمل بيئي في مدينة مصياف
27 مرات القراءة افتتاح مركزخدمة المواطن في مدينة مصياف
1 2 3 4 5 ...

التعليقات

الاســـم
العنوان
التعـــليق
أخبار المحافظة
الأخبار العامة
منوعات
الأخبار المحلية